سرخط خبرها
خانه / نصوص و مقالات / المقالات الفکریة / حقيقة حديث حب الوطن من الايمان .

حقيقة حديث حب الوطن من الايمان .

#حب_الوطن_من_الايمان
*تتصاعد هذه الايام كلمة حب الوطن والترويج لها بشكل كبير وواسع من بعض القنوات والاعلام ويتبع ذلك بعض الناس ممن تستهويهم هذه المفاهيم بدون الرجوع إلى المعنى الحقيقي لها، ويعتمدون في ذلك على بعض المرويات والاحاديث وعمدة ذلك الحديث«حب الوطن من الإيمان» الموجود في الكتب الشيعية والسنية…..
*ونحن في مقام الجواب على ذلك نقول ونبين حقيقة ذلك .
1- الحديث من حيث السند والرجال فهو ضعيف عند السنة والشيعة ومن اراد التوسعة في ذلك يمكن له الرجوع الى علماء الرجال والسؤال منهم عن ذلك .
2- على فرض صحة الحديث او صحة معنى الحديث : فما هو المقصود من حب الوطن من الايمان .
نقول : ان حب للوطن الذي يدعو له الاسلام هو الحب الذي ينسجم مع اهداف الاسلام فليس حبا عشوائيا او يخالف الاسلام ومبادئه وقيمه ولذلك انت تدافع وتبذل الغالي والنفيس من اجل الحفاظ عليه لأنه وعاء وظرفا للاسلام وبه يعز الدين ويتكامل المجتمع روحيا وماديا وبغيره يضيع الاسلام والدين والقيم عندما يستولي عليه اعداء الدين .
3- وبما تقدم في النقطة الثانية القران الكريم والاسلام يدعو الانسان الى الهجرة من بلاد الكفر والظلم والطغيان اذا كان بقاء الانسان في هذا المكان سوف يسلب دينه وقيمه ومبادئه ﴿ إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ﴾.
4- بل هناك احاديث اخرى تناقض الحديث الاول الذي يدعو الى حب الوطن عن علي عليه السلام ( لَيسَ بَلَدٌ بأحَقَّ بِكَ مِن بَلدٍ ، خَيرُ البِلادِ ما حَمَلَكَ ) يعني يحمل قيمك ومبادئك واخلاقك ومعيشتك.
5- ومن خلال ما تقدم فما هي الغاية من ترويج موضوح حب الوطن وتعالي الصوت به هذه الفترة ,في الحقيقة ان ترويج ذلك هو من اجل تمزيق الامة وضرب وحدتها وجعل الشعوب الاسلامية تفكر في الارض اكثر مما تفكر في دينها وعقيدتها ومبادئها كأمة واحدة تجمعها عقيدة واحدة كما قال تعالى (ان هذه امتكم امة واحد ) وهذا مما سوف يسهل على الاعداء السيطرة والهيمنة عليها .
6- وعندما مررت هذه الخطة بعد الاستعمار الغربي للدول العربية واتفاقية سايكس بيكوا اصبحت الدول العربية والاسلامية تعيش الضعف والتمزق والوهن مما سهل على الغرب وامريكا السيطرة على مقدراته والسيطرة عليه فتوزع العالم العربي والاسلامي بين فقير وغني .
7- وفي هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الامة تسعى امريكا والغرب بتقسيم الوطن الواحد وتقسم المقسم وتجزأة المجزء وهو تقسيم نفس البلد الواحد ، لذلك ما تراه من حروب ودمار في العراق واليمن وسوريا وليبيا وغيره من البلدان العربية والاسلامية هو السعي الى تقسيم نفس البلد الواحد.
8- لذلك يجب على علماء الامة الاسلامية ومثقفيها وكوادرها ونخبها ان تتحرك بخطوات سريعة وثابتة الى التوحد والتكاتف ونبذ الخلافات المذهبية والطائفية وكل ما يعكر صفو التراحم والتوادد والاخوة وايجاد الوعي في المجتمع من اجل افشال المشروع الغربي الامريكي وانقاذ الامة من شر وشرور امريكا والغرب والا فقد نصل الى مرحلة لا يمكن معه انقاذ ذلك ولا حول ولا قوة الا بالله ……

 1,510 total views,  1 views today

درباره ی mohamed baqr

همچنین ببینید

السر في الابداع والنجاح والتوفيق وقطف الثمار وبقاء الاثر هو الاخلاص .

الاخلاص السر في الابداع والنجاح والتوفيق وقطف الثمار وبقاء الاثر هو الاخلاص . هذه احد ...

پاسخی بگذارید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *