سرخط خبرها
خانه / نصوص و مقالات / المقالات السیاسیة / كيف نواجه اهداف امريكا في العراق 

كيف نواجه اهداف امريكا في العراق 

كيف نواجه اهداف امريكا في العراق

كتبت بعد سقوط النظام الصدامي الكثير من المقالات عن اهداف امريكا في العراق وفي الحقيقة ان اهداف امريكا هي اهداف الغرب واسرائيل وقبل ان نضع الحلول لمواجهة الاهداف الامريكية يجب معرفة الاهداف ولو بشكل سريع ….

 اولا : اسقاط الاحزاب الاسلامية في نظر المجتمع العراقي ،وهذا قد تحقق بنسبة كبيرة .

ثانيا: اسقاط عالم الدين وهيبة الدين في المجتمع ….

ثالثا : اسقاط وتمييع المشروع الاسلامي في العراق ……

رابعا: ايجاد الفرقة والفتنة  الطائفية بين ابناء الشعب العراق ….

خامسا : الغزو الثقافي والحرب الناعمة والاعلامية وكذلك دعم منظمات المجتمع المدني وكل المؤسسات التي تنشر التجهيل والفساد الاخلاقي والروحي في المجتمع والوصول الى خلق جيل فارغ من القيم والاخلاق والدين  .

سادسا : الوقوف مع طرف ضد طرف والوقوف مع حزب ضد حزب وجماعة ضد جماعة وسياسية فرق تسد .

سابعا : ايجاد الفوضى بكل الاصعدة من اجل تدمير العراق بشكل كامل .

*والنتيجة الاخيرة لكل ذلك تهديم العراق وبناء العراق وفق رؤيتهم ومثل ما يريدون من جود حكومة ونظام تابع لهم يقود العراق يتأمر بأمرهم …

*وقبل الانتقال الى وضع الحلول لمواجهة الاحتلال الامريكي الغربي الاسرائيلي هل نحن كمجتمع عراقي او الشيعة بالذات من مؤسسات مختلفة ساعدنا الاحتلال على مشروعه واهدافه؟

الجواب : نعم بكل تاكيد فهناك الكثير ممن ساعد الاحتلال على تحقيق اهدافه فبعضهم بقصد وبعضهم بغير قصد ولا اريد الدخول في تفاصيل هذه الموضوع فساحة القيامة والتاريخ سوف يكشف ذلك وكلما علينا اليوم هو مواجهة المشروع الامريكي الغربي الاسرائيلي . ولذلك نقول في كيفية المواجهة .

1- نزول العلماء والمفكرين في الساحة الاجتماعية : المعركة المصيرية من اجل الانتصار فيها نحتاج الى نزول العلماء والنخبة الخيرة في الوقاع الاجتماعي والثقافي فلا يمكن الاكتتفاء بالتوجيهات العامة للمجتمع ….

2- تحريك ثقافة عاشوراء : نحن نمتلك ثقافة عاشوراء ومن يمتلك ثقافة عاشوراء ينتصر في كل معاركها امام الاعداء ولكن يجب ان نحرك عناصر هذه الثقافة في المجتمع بشكلها الصحيح …

3- معركة وجود : اولا علينا ان ندرك ونصدق ان معركتنا اليوم مع الغرب وامريكا واسرائيل وعملائهم العرب هي معركة وجود وهذا ما ما عبر عنه القائد والعبد الصالح حسن نصر الله حفظه الله لاكثر من مرة وفي اكثر من مناسبة وهذه ما يجب ان تركز وترسخ في العقلية الاجتماعية ….

4- ثقافة الصبر والجهاد :  علينا ان ندرك اننا بشر قد نتعب ونتألم ولكنهم كذلك يتعبون ويتألمون ولكن الفرق بيننا وبينهم اننا نرجو من الله ما لا يرجون كما قال تعالى :  وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ .

لذلك علينا بالصمود والصبر في مواجهتهم فهم نفس الشيطان في التفكير لا يمكن ان يترك الانسان الا اذا سقط في فخه كذلك امريكا لا يتركونا اذا فشلت لهم خطة واحدة بل يستخدمون اكثر من خطة لاسقاطنا لذلك علينا ان نتعلم الصبر في مواجهتهم وان تكون ثقافتنا الصبر وعدم الملل وان نستخدم اكثر من خيار وخطة في التصدي لهم .

5- ترسيخ العقيدة : نحن قلنا معركتنا مع امريكا واسرائيل وعملائهم معركة وجود لذلك علينا ترسيخ العقيدة في النفس الاسلامية ترسيخ ثقافة القدوة الصالحة من الاحياء والاموات تذكر الشهداء القادة وهنا ياتي دور الدعاة الصادقين في المؤسسة الدينية من اجل ضخ الفكر العقائدي والثوري في المجتمع .

6- انشاء مركز دراسات استراتيجية : ويجب ان يكون مدير المركز انسانا خاليا من العقد والامراض النفسية وحب الانا والغرور والتكبر حتى يستقطب كل الطقات المفكرة في المجتمع والتي من خلال هذا المركز وضع واعطاء افضل الحلول من اجل توحيد الجهود لمواجهة الغزو والاحتلال الامريكي …

7- الانفتاح على النخبة من طلاب علم ومعلمين ومدرسين واساتذة واطباء ومهندسين وغيرهم من مختلف المجتمع ويجب ان يخضع هؤلاء جميعا الى دورات فكرية وعقائدية .

8- اهمية الاعلام المقاوم  : يشكل الاعلام اليوم اهمية كبيرة وخطيرة ولذلك اذا اردنا ان نقاتل المشروع الامريكي يجب علينا اعداد اعلاميين مجاهدين مقاومين يؤمنون بمشروع المقاومة وليس فقط موظفين  يستلمون راتبهم نهاية الشهر ولاجل ذلك يجب اعداد شباب اعلامي ثوري بشكل مستمر وادخالهم دورات مكثفة.

9- التكاتف والتعاون : يجب في هذه المرحلة التنازل عن بعض المصالح الشخصية من اجل المصلحة العامة من اجل العقيدة والدين والوجود وعلينا ان نتذكر عليا عندما تنازل من اجل الاسلام لبعض من استخلف النبي ص.

10- ابراز قيادة قدوة : نحن في هذه المرحلة نحتاج الى خطاب القوة وقوة الخطاب لذلك يجب ابراز قائد يشار اليه حتى يمكن ان يؤثر في الواقع الاجتماعي ويكون خطابه مؤثر في القلوب.

11- قنوات وصفحات الفتنة : يجب علينا ان نحافظ على المجتمع من التأثر بقنوات وصفحات الفتنة من خلال ثقافة ووعي المجتمع ومن خلال التخطيط الناجح .

12- جيوش الكترونية : كما هم لديهم جيوش الكترونية يجب علينا انشاء جيوش الكترونية وكل المقاومين يساهمون في العمل والرد ولمواجهة الاشاعات وكل الوان الحرب الناعمة التي يقوم بها الاعداء .

 599 total views,  1 views today

درباره ی mohamed baqr

همچنین ببینید

هل المسلمون والعرب يعادون اليهود ام ان اليهود يعادون العرب والمسلمين

على كل مؤمن ومسلم ان يدافع عن دينه وقيمه ومبادئه و عزته وكرامته امام اطماع وفساد وعداوة وكراهية اليهود والصهاينة وعليهم ان يتركوا هذه الشبهات والاشكالات التي يثيرها الاعداء والتي هم السبب في وجودها ثم هولاء حتى لو تركتهم فهم لا يتركونك بل هم ماضون في تحقيق اهدافهم واطماعهم وعلى المؤمنين والمسلمين ان يتحدوا ويتعاونوا من اجل الوقوف امام الصهاينة ويتركوا خلافاتهم فان الخلافات هي التي يستفيد منها الاعداء ....     

پاسخی بگذارید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *